التيار (نواكشوط) - أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله لولي، مساء اليوم الثلاثاء في دار شباب ترحيل توجنين بولاية نواكشوط الشمالية، على الانطلاقة الرسمية للنسخة الأولى من برنامج المواهب الشبابية، وذلك بحضور وزير التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف محمد ماء العينين ولد أييه، ووزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة أحمد سالم ولد بده.
وقال وزير تمكين الشباب إن البرنامج يندرج في إطار الجهود الرامية إلى تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في التنمية الوطنية، من خلال اكتشاف مواهبهم وصقل قدراتهم وفتح آفاق جديدة أمامهم للإبداع والتميز.
وأضاف أن البرنامج يوفر إطارا وطنيا لاكتشاف المواهب في المجالات الثقافية والفنية والعلمية والتقنية والحرفية، ومواكبتها بما يضمن تنميتها وتحويلها إلى مشاريع نجاح وإسهامات فاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأوضح أن البرنامج يستهدف الشباب في مختلف مقاطعات البلاد عبر مسابقة وطنية تشمل مجالات الثقافة والفنون، والإبداع العلمي والتقني، والمهارات الحرفية والاقتصاد المحلي، مع تخصيص عناية خاصة للفئات الهشة والشباب في الوسط الريفي وذوي الاحتياجات الخاصة.
ويهدف البرنامج إلى اكتشاف وتنمية المواهب الشابة، وترسيخ ثقافة الإبداع والتميز، وتعزيز فرص التكوين والتشغيل وريادة الأعمال، بما ينسجم مع التوجهات الوطنية المتعلقة بالاستثمار في رأس المال البشري.
وجرى حفل الإطلاق بحضور الأمين العام للقطاع كي آمادو الحاج، ووالي نواكشوط الشمالية الناجي ولد خطري، وحاكم مقاطعة توجنين وعمدة بلديتها، إلى جانب عدد من المسؤولين الإداريين والأمنيين وأطر القطاع وشباب الولاية.



