التيار (نواكشوط) - قالت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، إن الوزير الفضيل ولد سيداتي ولد أحمد لولي، واصل خلال زيارة العمل التي يؤديها للمملكة المغربية، الاطلاع على عدد من التجارب العلمية والأكاديمية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون بين القطاعين في البلدين.
ووفق الوزارة، شملت الزيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، حيث اطلع الوزير على تجربة المعهد في مجال تكوين وتأهيل الأئمة والمرشدين.
كما زار دار الحديث الحسنية، وعقد جلسة عمل مع مدير المؤسسة أحمد الخمليشي، استمع خلالها إلى عرض حول مسيرة المؤسسة ودورها في تكوين العلماء والباحثين وإعداد الأطر العلمية المتخصصة، إضافة إلى آفاق التعاون العلمي والأكاديمي بينها وبين المؤسسات التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي.
وفي مدينة فاس، زار الوزير جامعة القرويين، حيث استقبله رئيس الجامعة محمد الروكي وعدد من مسؤولي الجامعة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، وتلقى عرضاً حول تاريخ الجامعة وأدوارها العلمية والحضارية ومكوناتها الأكاديمية.
وشملت الزيارة الجامع التاريخي للقرويين ومتحف الجامعة ومختبر صيانة وترميم المخطوطات وعدداً من المعالم العلمية التابعة لها، حيث أشاد الوزير بالدور الذي تضطلع به الجامعة في خدمة العلم والثقافة الإسلامية عبر مختلف المراحل التاريخية.
وتأتي هذه الزيارات في إطار تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين موريتانيا والمغرب، وتطوير الشراكة في مجالات التكوين الشرعي والبحث العلمي وخدمة الشأن الإسلامي.



