موريتانيا والسنغال تبحثان تعزيز التعاون حول مشروع الغاز المشترك "السلحفاة آحميم الكبير

بواسطة abbe

التيار (نواكشوط) - قال وزير الطاقة والنفط، محمد ولد خالد، إن الاجتماع الذي جمعه اليوم في نواكشوط بوزير الطاقة والنفط السنغالي، الحاجي عبد الرحمن ديوف، يشكل فرصة لتعظيم العوائد الاقتصادية والاجتماعية لمشروع الغاز المشترك "السلحفاة آحميم الكبير"، وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

جاء ذلك خلال اجتماع عمل عقده الوزيران على هامش زيارة يؤديها الوزير السنغالي لموريتانيا، بمشاركة طواقم الوزارتين، حيث تم تقديم عروض فنية تناولت واقع قطاع الغاز وآفاق تطويره.

وأوضح ولد خالد أن التعاون بين البلدين يشمل مجالات استخدام الغاز في إنتاج الكهرباء وتطوير البنى التحتية الطاقوية، مشيرا إلى أهمية استثمار الفرص التي يتيحها المشروع في ظل تنامي الطلب على الغاز الطبيعي المسال وتسارع التحولات التي يشهدها قطاع الطاقة عالمياً.

من جانبه، أشاد وزير الطاقة والنفط السنغالي بالعلاقات التاريخية والإنسانية التي تجمع موريتانيا والسنغال، مؤكداً أهمية التنسيق المشترك لإيجاد حلول تستجيب للمتطلبات الفنية والاقتصادية للمشروع، مع ضمان حماية مصالح البلدين.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع سبل تعزيز التنسيق حول مختلف الجوانب المرتبطة بالمشروع، بما يضمن تنفيذ الالتزامات التعاقدية وتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية المرجوة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مسار التعاون المتواصل بين موريتانيا والسنغال لتطوير مواردهما الغازية المشتركة وتعزيز مساهمة مشروع "السلحفاة آحميم الكبير" في دعم التنمية والسيادة الطاقوية للبلدين.