التيار (نواكشوط) - قال عضو المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية للمستشارين البلديين بموريتانيا، وأمين التكوين والتأطير المساعد، محمد اسغير، إنه يدين ما تعرض له المستشار البلدي عالين سيدي باب حوات، عضو المجلس البلدي ببلدية ازويرات، من تصرفات غير مقبولة خلال إحدى جلسات المجلس.
واعتبر ولد اسغير، في بيان، أرسلت نسخة منه إلى التيار، أن استدعاء عناصر الأمن لإخراج المستشار البلدي من الجلسة بالقوة، بسبب مطالبته بإثبات مضمون مداخلته في محضر الجلسة واختلافه في الرأي مع العمدة المساعد الذي كان يترأسها، يمثل سلوكا مرفوضا ويتنافى مع المبادئ الديمقراطية، على حد تعبيره.
وأضاف أن ما جرى يشكل مساسا بحرية الرأي والتعبير التي يكفلها القانون للمستشارين البلديين أثناء ممارستهم لمهامهم، داعيا الجهات المختصة إلى فتح تحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنصاف المستشار ورد الاعتبار إليه.
كما دعا مختلف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات المدافعة عن الحقوق والحريات إلى مساندة المستشار البلدي، دفاعا عن كرامة المنتخب المحلي وضمانا لحقه في أداء مهامه بحرية ومسؤولية، وفق البيان.



